جمعية الوداد وفريق مسرح فلسطين وبحضور شخصيات ثقافية وفنية ينظمون لقاء تعريفيا للمشاركين في مشروع (مسرح فلسطين).

عقدت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي وفريق مسرح فلسطين لقاءا تعريفيا للمشاركين والمسجلين في دورة مشروع مسرح فلسطين لإعداد ممثلين مسرحيين في قطاع غزة

وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة الدكتور نعيم الغلبان وإدارة فريق مسرح فلسطين إلى جانب شخصيات فنية وثقافية معروفة في مجال الفن.

حيث افتتح اللقاء بتعريف المشاركين عن أنفسهم ومهاراتهم في مجال التمثيل المسرحي والدرامي.

وفي مستهل كلمته أكد الدكتور نعيم الغلبان رئيس مجلس الإدارة على جمال الصورة التي أظهرها الحضور وهذا الجهد الكبير الذي بذلوه من أجل التغيير في واقع المسرح على الأرض والعمل على أعمال مسرحية تحاكي آلام الشعب على البعد الوطني والإنساني.

وأكد بأن الوداد تضع كل إمكانيتاها للوصول إلى الهدف المنشود داعيا الجميع إلى التعاون من أجل عودة روح المسرح إلى الشارع الفلسطيني.

من جانبه تحدث الفنان زكريا الفرا بأن الفكرة نقطة ولكن يجب أن تعتمد هذه الفكرة على ثقافة، وقال بأن مجتمعنا غير مثقف مسرحياً، وأن فريق العمل يجب أن يكون محب للعمل حتى يستطيع إيصال الفكرة.

الدكتورة نهلة الفرا الناقدة الأدبية والمسرحية عبرت عن سعادتها بهذا الحضور وهذا العمل معبرة عن حبها الشديد للمسرح وما يوصله من رسالة للشارع، داعية الجميع إلى الشعور بالانتماء لهذا العمل وتقديم كل الجهد والعطاء.

بدوره أكد الأستاذ إبراهيم النواجحة المدير الفني للفريق عن سعادته بالحضور متمنياً الانطلاق من خلال ما أطلق عليه دبلوم المسرح لأنه يحتوي على مجموعة من التخصصات المسرحية إلى جانب موضوع التمثيل، وقال بأن سر النجاح هو الالتزام في ظل الإمكانيات المسخرة لنا بوجود مسرح جميل ومكان مهيئ لهذا العمل

كما وعبر الأستاذ عمر الراعي المدير الإداري للفريق على سعادته للتنوع الموجود والمشارك ووجود عنصر الفتيات في الفريق لأنه يشكل إضافة نوعية وارتكاز مهم.

في ختام تحدث الأستاذ عصام شاهين المخرج والفنان على ضرورة الالتزام في هذا المشروع المهم والفريد من نوعه على الساحة الفلسطينية، وأنه سيكون نواة لتخريج مسرحيين محترفين في قطاع غزة من أجل تمثيل فلسطيني دوليا وعربيا.