جمعية الوداد تنفذ ورشة عمل بعنوان:” الكتابة الإبداعية وأثرها على القضية الفلسطينية”

جمعية الوداد/ غزة

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي  ورشة عمل بعنوان “الكتابة الإبداعية وأثرها على القضية الفلسطينية” لمجموعة من الشباب في قطاع غزة، والذي عقد أمس الاثنين الموافق 2017/7/24 في مقر الجمعية الكائن بمدينة غزة، وقد حضر الورشة كلاً من الكاتب والمؤرخ الفلسطيني عبد الغني سلامة من مدينة رام الله وممولين مشروع أجيال العودة، إلى جانب الملتحقين بالورشة حيث جاء ذلك بالشراكة مع هيئة خدمات الاصدقاء الامريكية _كويكرز.

وتمحور اللقاء حول أهمية استخدام الكتابات الإبداعية والفن في الحفاظ على التاريخ الفلسطيني، والذي يهدف لتنمية القدرات الإبداعية وتطويرها بشكل فني مستمر يخدم القضية الفلسطينية وتطوراتها المعاصرة.

من جهته شدد المؤرخ عبد الغني سلامة على أهمية الحفاظ على التاريخ الفلسطيني، واستخدام جميع الأدوات والوسائل المتاحة كنوع من أنواع النضال التاريخي للشعب الفلسطيني، الذي لازال يُبدع في ابتكار أساليب وأدوات النضال، كما عرج على أهمية الكتابة كنوع من أنواع النضال وأهميتها في حفظ التاريخ والثقافة الفلسطينية والهوية.

وركز اللقاء على تعزيز حق العودة وتقرير المصير، وما يترتب عليه من طمس للمعالم الفلسطينية والتاريخية، ووضع سياسات تعمل على تفعيل الأنشطة التي تخدم الثقافات الوطنية ، وتوثيقها في مواكبة التطورات العلمية  والأدبية .

هذا اللقاء يأتي ضمن اكساب الشباب في قطاع غزة معرفة بالثقافات الوطنية والحروب والهجرة والنكبة والنزوح، وما يترتب عليه من طمس للمعالم الفلسطينية التاريخية.

 

في ختام اللقاء أجمع المشاركون على مدى استفادتهم من هذا اللقاء كونه يشكل نقطة تحول في حياتهم، ويجعلهم قادرين على التفكير بطريقة ايجابية وشاملة تساعدهم في خدمة القضية الفلسطينية بشكل علمي ومتوازن .

 

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً