جمعية الوداد تنفذ دراسة ضمن أنشطة حملة مناصرة كبار السن

جمعية الوداد تنفذ دراسة ضمن أنشطة حملة مناصرة كبار السن

غزة/ جمعية الوداد/عمر البلعاوي:

ضمن فعاليات حملة مناصرة كبار السن2016 نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي دراسة حول أثر التمييز على كبار السن بتمويل كريم من المؤسسة الدولية لرعاية كبار السن Help Age Internal. والجدير بالذكر أن هذه الدراسة جاءت لتُسلّط الضوء على وضع كبار السن في قطاع غزة مع تحديد ماهيّة وجود تمييز أو إساءة تمارس ضد كبار السن في مجالات الحياة المختلفة, مع تأثير هذا التمييز وانعكاساته على حياتهم.

وقال د. “نعيم الغلبان” رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد “إن هذه الدراسة جاءت ضمن إطار أنشطة حملة مناصرة كبار السن التي تنفذها جمعية الوداد منذ عدة أعوام, والتي تأتي لتكمل الدور الأساسي الذي تلعبه الجمعية في سبيل مساندة كبار السن, فالجمعية تسعى دوماً لتسليط الضوء على أهم المحاكمات التي تؤثر على جودة حياة كبار السن مع محاولتها مناصرة قضاياه من خلال فعاليات عديدة تنفذها لتصل بصوتهم الى صناع القرار”.

وذكرت م. “نسمة السيد” منسقة الحملة في قطاع غزة أن هذه الدراسة استهدفت ما يقارب 200 مسنـ/ـة أغلبهم من رواد “نادي بيت جدودنا” وأن هذه الدراسة ترصد نسبة التمييز والإساءة التي يتعرض لها مسنو قطاع غزة في مجالات مختلفة وأثر هذا التمييز على أوضاعهم الاجتماعية والصحية والنفسية, وأن نتائج هذه الدراسة ستكون جاهزة خلال الأسبوع الحالي ليتم مناقشتها مع صناع القرار من خلال لقاء سيتم عقده مع كل من ممثلي وزارة الصحة والتربية والتعليم والشئون الاجتماعية والاعلام اضافة للمؤسسات المناصرة لكبار السن في قطاع غزة للخروج بعدد من الاجراءات التي تضمن لكبار السن المساواة مع فئات المجتمع الأخرى و توفر لهم الحياة الكريمة. اضافة لوضع بعض التوصيات المتعلقة بتضمين كبار السن في الخطط الاستراتيجية للجهات المعنية https://www.casinoelarab.com/لعبة-السلوتس.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً