جمعية الوداد تنظم ورشة عمل بحضور مؤسسات محلية وحكومية ودولية.

ارتكازاُ على مبادئ حقوق الانسان العالمية بشكل عام، وحقوق الطفل بشكل خاص، نظمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي  ورشة عمل بحضور  23 مؤسسة محلية، وحكومية، ودولية، وذلك يوم الخميس الموافق 11/1/2018 في مقر الجمعية الكائن بمدينة غزة.

يهدف اللقاء إلى مناقشة التحديات الأساسية لعمالة الأطفال في قطاع غزة، ومن ثم تحديد احتياجات وأولويات الأطفال العاملين وأسرهم.

حيث استعرض منسق مشروع عمالة الأطفال أ. احمد المغاري الجهود المبذولة وتجربة الوداد علي مدار الأعوام السابقة  للتخفيف من الآثار النفسية والاجتماعية والصحية والمساهمة في تحسين الوضع المعيشي لأسرة الطفل العامل.

 

كما وتحدث كلا من الدكتور نعيم الغلبان رئيس مجلس الإدارة، والمستشار أ. كمال ابو قمر مؤكدين على ضرورة تكثيف الجهود بين المؤسسات العاملة في حماية الطفولة، وعلى  ضرورة تعزيز التنسيق والتشبيك المشترك بين مختلف الجهات ذات الاختصاص.

وقد خلص اللقاء بمجموعة من التوصيات الهامة والتي من شأنها تحسين أداء شبكة حماية الطفولة، وتقديم خدمات نوعية ومناسبة لحماية ضحايا عمالة الأطفال، والمساهمة في التخفيف من المشكلة ورسم مستقبل أفضل لأطفالنا.

 

الجدير ذكره أن جمعية الوداد تنفذ مشروع عمالة الأطفال من أجل تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لفئة الأطفال العاملين، ومساندتهم في الحياة التي يعيشونها من خلال البرامج المختلفة التي  تقدمها الجمعية لهذه الفئة.