الوداد والنصيرات يطلقان التحدي الأول من نوعه في فلسطين لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة

الوداد والنصيرات يطلقان التحدي الأول من نوعه في فلسطين لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة

غزة/ جمعية الوداد/ عمر البلعاوي:

في حدث الأول من نوعه في قطاع غزة، نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي وجمعية التأهيل والتدريب الاجتماعي النصيرات بالشراكة مع جمعية العون الطبي للفلسطينيين MAP، مسابقة CADI DAY تحدي بين العديد من مجموعات النشطة على مواقع التواصل الاجتماعي لتنفيذ أنشطة مختلفة كأنشاء محتوى مكتوب وأخر مرئي بالإضافة الى نشر معلومات مصورة أو مكتوبة أو وثائقية على منصات التواصل الاجتماعي لدعم ومناصرة قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة.

حيث سادت أجواء التحدي والمنافسة العالية بين الفرق للوصول لأعلى نتائج ومشاهدات وفق المهام المطلوبة منهم، وفور انطلاق التحدي وخلال أقل من ساعتين وصل التفاعل الى الترند على مستوى فلسطين.

بدوره تحدث م. “منذر المصري” منسق مشروع مجتمع شامل ومتاح للجميع “إن التحدي يستهدف إشعال الروح التنافسية بين نشطاء التواصل الاجتماعي، ويأتي هذا التحدي في إطار التغيير المجتمعي عبر استخدام طرق جديدة ومنها المناصرة الالكترونية، كما يهدف التحدي الى المساهمة في توجيه قوة النشطاء في المناصرة الى قضايا مجتمعية هامة فضلا عن خلق جسور التواصل بين الفرق المختلفة.

كما أضاف المصري بأن هدف التحدي هو حشد أكبر دعم ومساندة للأشخاص ذوي الإعاقة وإظهار المعيقات التي تواجههم، متأملا أن تساهم في جمع قدرات الشباب في قضايا مجتمعية مختلفة وتوجيه الرأي العام لها دعما لصناعة التغيير والتأثير.

يذكر بأنه شارك في التحدي 11 فرقة مختلفة من نشطاء التواصل الاجتماعي، كل فرقة مكونة من 5 أفراد تتوزع عليهم مهام إطلاق وسم خاص بهم، إضافة إلى وسم الحملة الرئيسي وإعداد فلم وثائقي عن الأشخاص ذوي الإعاقة بالإضافة إلى انتاج مادة مكتوبة وعريضة الكترونية فضلا عن اشراك الجمهور بأكثر من طريقة في عملية المناصرة وقد حصلت الفرق الثلاث الأولى التي نفذت كافة المهام المنوطة بها على جوائز نقدية.

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً