الوداد تنفذ نشاط ترفيهي لأطفال روضة البسمة في غزة

نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي ضمن برنامج المرأة والطفل أنشطة دعم نفسية ترفيهية لامنهجية ل477 طفل من أطفال روضة البسمة النموذجية في المنطقة الوسطي للفترتين الصباحية والمسائية، حيث ساهمت وسائل الدعم النفسي الاجتماعي والترفيهي المختلفة في رفع الروح المعنوية لدى الأطفال.
يهدف هذا النشاط إلى تنمية مهارات الأطفال وإكسابهم بعض السلوكيات الإيجابية من خلال وسائل الدعم النفسي المختلفة المتقدمة، والمساهمة أيضا في التخلص من التوتر النفسي، والاستفادة من الطاقة الزائدة وتوجيها بشكل إيجابي يعمل على إشباع الحاجات النفسية والتكيف الاجتماعي ويعزز الثقة بالنفس لدى الأطفال.
وقد تخلل النشاط العديد من الفقرات الترفيهية والأنشطة المتنوعة والالعاب والمسابقات وكذلك التمثيل المسرحي باستخدام مسرح الدمي اليدوي والرقص مع الدمي بهدف خلق جو من المرح والسعاد للأطفال ورسم الابتسامة الجميلة والمشرقة علي وجوههم.
بدوره تحدث الأستاذ / أحمد المغاري منسق البرنامج بأهمية هذه الانشطة في بث روح الفرح والمتعة ورسم البسمة على وجوه الأطفال للمساهمة في تفريغ الطاقة الزائدة في انشطة هادفة سعياً لإشباع الحاجات النفسية وإكسابهم مهارات التواصل الإجتماعي وخلق روح التعاون والمشاركة الجماعية بين الأطفال.
الجدير بالذكر أن جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي تنفذ العديد من أنشطة الدعم النفسي لكبار السن والمرأة والطفل في المجتمع، إلى جانب القيام بأنشطة ترفيهية ممنهجة ومدروسة بشكل علمي.