الوداد تنظم لقائها الأول في تدريب مهارات إدارة المشاريع والمبادرات المجتمعية

ضمن أنشطة مشروع تمكين الأطفال لمستقبل أفضل (مكون الشباب)
الوداد تنظم لقائها الأول في تدريب مهارات إدارة المشاريع والمبادرات المجتمعية

العلاقات العامة والإعلام – جمعية الوداد

نظمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي، يوم الثلاثاء الموافق 22 سبتمبر/أيلول 2020م، لقائها الأول في تدريب “مهارات إدارة المشاريع والمبادرات المجتمعية” عبر منصة زوم التقنية، ضمن تدريبات مشروع تمكين الأطفال لمستقبل أفضل (مكون الشباب).

ويأتي اللقاء التدريبي الإلكتروني في ظل تفشي فيروس كورونا بقطاع غزة؛ وصعوبة عقده بشكل وجاهي، والذي جاء بعنوان “مهارات الاتصال وفن الحوار”، والذي يُعتبر الأول من سلسلة اللقاءات الخاصة بالمجموعة الأولى المكونة من 30 متدرب ومتدربة من أصل 61 منتسب في المشروع، بالشراكة مع الإغاثة الإسلامية – فلسطين.

وقدم اللقاء د. أحمد حلس استشاري التنمية البشرية ورئيس المعهد الوطني للبيئة والتنمية، بحضور الاستاذ سعيد رجب منسق المشروع في الوداد، والاستاذ بهاء كريم منسق المشروع في الإغاثة، ومشاركة 30 متدرباً ومتدربة من منتسبي المشروع في المجموعة الأولى.

وتناول حلس خلال حديثه عدة محاور تتعلق بمهارات الاتصال، مفتتحًا حديثه بالمقارنة بين تعبيرات الوجوه وأنواعها، وأهم عناصر الاتصال والتواصل، واجراء التساؤلات حول معرفة وإلمام المتدربين/ات حول الاتصال والتواصل.

وفي نهاية اللقاء، ناقش المشاركين آرائهم وانطباعاتهم حول اللقاء من خلال أدوات التفاعل والأنشطة الإلكترونية المتخصصة في التدريب، وعرض حلس مجموعة من الكتب والمراجع الخاصة به، والتي يمكن الاستفادة منها في تعزيز المهارات للمبادر، وكذلك تُمكن الفرد من الاستفادة على صعيد تنفيذ المبادرات والمشاريع.

يذكر أن اللقاءات التدريبية ستستمر لعشر لقاءات لكل مجموعة، مدة كل لقاء 3 ساعات تدريبية، بواقع 30 ساعة تدريب لـ 61 متدرب ومتدربة في مجموعتين منفصلتين.