الوداد تنظم فعالية فنية في ذكرى وعد بلفور المشؤوم

نظمت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي فعالية فنية تحت عنوان بكفي 100، وذلك في ذكرى مرور مائة عام على وعد بلفور المشؤوم والذي يصادف الثاني من نوفمبر من كل عام..

أقيمت الفعالية على أرض مفترق جامعة الأزهر بغزة، وتنوعت فقراتها ما بين كتابة هاشتاغات ومقولات تعبر عن غضب الشارع الفلسطيني بهذا اليوم ورسم جداريات فنية بهذه المناسبة، إلى جانب فقرات فنية وموسيقة وأغاني وطنية تعبر عن الرفض المطلق بهذا الوعد المشؤوم.

الدكتور نعيم الغلبان رئيس مجلس إدارة جمعية الوداد والذي حضر هذه الفعالية أكد على أن هذا اليوم هو يوم أسود من تاريخ الشعب الفلسطيني حيث إعطاء بريطانيا الحق للصهاينة في أرض ليست أرضهم، معبراً عن حالة الغضب التي انتابت المشاركين من خلال مقولاتهم وهشاتاغاتهم والتي تعبر عن استيائهم بهذا الوعد، مطالبا بريطانيا بسحب هذا الوعد وهذا الاعتراف وإزالته إلى الأبد.

من جهة أخرى عبر المشاركين والزائرين عن امتنانهم لجمعية الوداد بتنفيذ هذه الفعالية المميزة والتي تذكرهم بضرورة المحافظة على أرضهم ورفض كافة أشكال الاحتلال ومطالبتهم بريطانيا بسحب والاعتذار عن هذا الوعد والذي يمثل نقطة سوداء في تاريخ الغرب.

الجدير ذكره أن جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي تنفذ العديد من الفعاليات الوطنية التي تعبر عن أصالة الشعب الفلسطيني والتي نعتبر أنفسنا جزءا مهما من نسيجه الوطني والاجتماعي.