الوداد تعقد ورشة عمل لدعم ومناصرة كبار السن

بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن وضمن الحملة التي قامت بها جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي لدعم ومناصرة قضايا كبار السن ِADA، عقدت الجمعية ورشة عمل بعنوان” خطوة نحو المستقبل” جاء ذلك بالشراكة مع مؤسسة Help Age

شارك فيها أعضاء من نادي بيت جدودنا، وعدد لفيف من كبار السن بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة التنمية الاجتماعية والعمل والصحة، وممثلين عن مؤسسات حقوقية ومجتمعية، وعدد من الشخصيات المستقلة.

تخللت الورشة عرض انجازات وتجارب لكبار السن الناجحة في نادي بيت جدودنا، ومن ثم فتح باب النقاش والخروج بمجموعة من التوصيات والاقتراحات أهمها تبني الوزارات والمؤسسات بشكل علمي وفعلي قضايا كبار السن.

 الدكتور جميل سلامة ممثل مركز فلسطين للدراسات القانونية والقضائية (القسطاس) أثنى  على جهود المركز في تبني قضايا كبار السن من خلال إعداد مسودة قانونية تضمن حقوق كبار السن لطرحها على المجلس التشريعي والجهات المختصة سعياً للوصول لقانون يحمي كبار السن وينظم الخدمات المقدمة لهم ويوفر الحماية والرعاية الكاملة .

الأستاذ ابراهيم التوم منسق برامج جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي استعرض تجربة جمعية الوداد على مدار10أعوام  في تبنيها لقضايا كبار السن ،موضحاً أبرز الخدمات التي قدمتها الجمعية من خلال ناد بيت جدودنا اثرها الايجابي والفعال على حياة كبار السن .

 وبدوره شدد منسق برنامج الاسرة وكبار السن أحمد المغاري على أهمية هذه الفعالية في تسليط الضوء على واقع كبار السن من خلال حملات الدعم والمناصرة .

وقدم المغاري الشكر الجزيل لكل المؤسسات والوزرات الراعية لهذه الفعاليات، مثمناً جهودهم الطيبة لإكمال دور جمعية الوداد في ايصال صوت كبار السن الى صناع القرار.